الأحد، 4 نوفمبر 2018

التسوق من الانترنت من الجزائر - اهم الاجابات



كيفية الشراء من الانترنت


التسوق عبر الانترنت

بعد قراءتك لهذا الموضوع إن شاء الله ستجد فيه الكثير من الأجوبة لأسئلة لطال ما كنت تبحث لإجابات عليها، حيث ستتعرف على معنى التسوق عبر الانترنت والمزايا التي ستجنيها منه، لماذا التسوق عبر الانترنت؟ ما هي المواقع الموثوقة؟ واهم النصائح التي يجب أن تعمل بها قبل الإقدام على التسوق عبر الانترنت.

ما هي وسائل الدفع المتاحة ببلدك؟ كيف تقوم بالدفع ؟ كيف تشتري سلعة أو منتج أو خدمة من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت، كلها أسئلة ستجد لها إجابة بعد قراءتك لهذا الموضوع بمشيئة الله.

ما هو التسوق الإلكتروني ؟

ببساطة أنت دائما تقوم بشراء سلع ومنتجات من محلات تجارية موجودة بالحي أو المدينة التي تقيم بها، لكن الآن أنت تقوم بالتسوق والشراء من خلال جهاز الكومبيوتر المربوط بشبكة الإنترنت بأي منطقة بالعالم.

كيف اشتري ؟ وكيف يصلني المنتج الى منزلي ؟

أولا  تقوم بتصفح مواقع التسوق ( المتاجر الإلكترونية) وتحتار السلعة التي تناسبك، وتقوم بإجراءات الدفع، ثم يقوم الموقع أو المتجر الإلكتروني بإرسالها لك إلى المنزل مباشرة بعد مدة زمنية تختلف من موقع لأخر.

كيف أقوم بالدفع عبر الإنترنت ؟


الدفع عادة ما يكون باستخدام إحدى بطاقات الائتمان الدولية المعروفة مثل : Visa – mastercard- cashu أو عن طريق احد البنوك الإلكترونية الموثوقة مثل : Paypal-payza-moneybooker

الآن وبعد أن اجبنا على أهم الأسئلة التي كانت تدور بذهنك قبل أن تقدم على أول عملية شراء لك (هاتف، ساعة، ألبسة، عطور ..مجوهرات,كتب) من شبكة الإنترنت، نتطرق الى نقاط مهمة وخطوات عملية تساعدك على شراء اول منتج لك من شبكة الإنترنت.

المواقع الموثوقة للشراء من شبكة الإنترنت


أول موقع للتسوق عبر شبكة الإنترنت وأفضله على الإطلاق هو موقع امازون الشهير والغني عن التعريف، وهو موقع أمريكي متخصص في بيع الأجهزة الإلكترونية عبر الإنترنت، يقع مقره بمدينة واشنطن بأمريكا,
 يليه موقع ebay ايباي وهو الموقع الأول للمزادات على الإنترنت حيث يمثل موقع ايباي دور الوسيط بين البائع والمشتري والمجال مفتوح لأي شخص لكي يعرض بضاعته للبيع أو شراء البضائع .

مزايا التسوق عبر الإنترنت :


1- توفر منتجات متنوعة وبأسعار زهيدة

2- سهولة عملية الشراء

3- صرف الأموال على شبكة الإنترتنت في حالة لم تستطع سحبها

4- شراء منتجات واعادة بيعها

5- شراء منتجات غير متوفرة محليا

كيف اشتري سلعة عبر الإنترنت ؟


اولا تدخل الى موقع تسوق موثوق وتقوم بالتسجيل فيه ووضع عنوان منزلك ثم تتصفح الموقع و تختار السلعة المراد شرائها


بعد ذلك تقوم باجراء عملية الدفع فيخصم المبلغ من بطاقتك


تنتظر السلعة لتصل اليك بسلام في مدة تترواح حسب موقع التسوق وحسب ايضا وسيلة الشحن


وسنتطرق اليها في مواضيع قادمة


اذا اعجبك الموضوع لاتنسى اخي الاعجاب به من خلال ايقونة الاعجاب او ترك لنا تعليق لتشجيعنا او ترك ملاحظاتك اواقتراحاتك التي ستساعدنا


والسلام عليكم


شارك المقالة من فضلك
انضم لمتابعينا

شارك معنا في القائمة البريدية للتوصل بأحدث واجدد المواضيع الخاصة مباشرة إلى علبة الوارد الخاصة بك


تعليقات الفايس بوك

0 التعليقات: